سياسة الخصوصية
تحكم سياسة الخصوصية ما تقوم به منصة شركة الرادة الرقمية للخدمات التسويقية بجمع، واستخدام، والحفاظ والتصريح بالمعلومات التي تم جمعها من قبل مستخدمين منصة أبلاينز وتطبق سياسة الخصوصية هذه في التطبيق والخدمات المقدمة من الشركة
مقدمة
عزيزي العضو/المتجر، نود أن نقدم لك نظرة عامة يمكن فهمها بسهولة لعملية حماية البيانات لدينا، ونحن نهدف إلى أن نقدم لك تجربة فريدة تسويقياً، وأن حماية بياناتك هي أولوية لدينا وأننا نتمتع بالشفافية والمصداقية في التعامل مع بياناتك.
من نحن
نحن شركة الرادة الرقمية للخدمات التسويقية (شركة ذات مسؤولية محدودة)، سجلها التجاري هو 4030495988، ويمكنك التواصل عن طريق البريد الإليكتروني: info@uplines.com
أثناء زيارة موقعنا الاليكتروني أو التسجيل أو تقديم الطلبات من خلال المنصة، فإنك توافق على سياسة الخصوصية هذه. . وبصفتنا مراقبي البيانات، فإننا نحدد كيف نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية ولأي أغراض وبأي وسيلة يتم بها المعالجة. وانطلاقا من مبدأ الشفافية، بموجب نظام حماية البيانات الشخصية فإنه كان لزاماً علينا تزويدك بالمعلومات التالية: بصفتنا مراقبي البيانات، فإننا مسؤولين عن أن تتوافق كافة أنشطة المعالجة لدينا مع المتطلبات النظامية. لذا إذا كان لديك أي أسئلة حول حماية البيانات في منصة أبلاينز، يمكنك التواصل مع فريق حماية البيانات لدينا في أي وقت عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى info@uplines.com
والشركة تتبع الإجراءات السليمة ومعايير الأمان في جمع وحفظ والتعامل مع البيانات، وذلك لحماية تلك البيانات ضد التعامل غير المصرح به، أو التعديل، أو الإفصاح أو إتلاف البيانات الشخصية، واسم المستخدم، وكلمة المرور، ومعلومات تخص تعاملاتك والبيانات المخزنة على تطبيقنا. ويتم تبادل البيانات الحساسة والخاصة بين منصة أبلاينز وأعضائه/المتاجر من خلال قنوات اتصال مؤمنة ويتم تشفيرها وحمايتها من خلال طرق وأساليب رقمية معتمدة.
حق التعديل
نحتفظ بحقنا في تحديث سياسة الخصوصية هذه بما يتوافق مع الأنظمة بالمملكة العربية السعودية. وسنقوم بإبلاغك بأي تغييرات مهمة، مثل تغييرات الغرض من المعالجة أو الأغراض الجديدة لها. ولن نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية بدون الحصول على موافقتك على التعديلات.
الخصوصية هي حقك ولديك الخيار
بصفتك عضو/متجر سيكون لديك خيار ما هي المعلومات التي ترغب في مشاركتها معنا. وبالطبع نحن بحاجة إلى بعض المعلومات من أجل تنفيذ عقدنا.
معالجة البيانات
إننا نستخدم البيانات الشخصية المطلوبة فقط حتى نتمكن من خدمتك وهو أمر إلزامي لنا حتى نتمكن من تقديم الخدمات التي تقدمها منصة أبلاينز. وبدون موافقتك على استخدام بياناتك، لن تصبح قادرا على استخدام الخدمات الخاصة لأننا لن نتمكن من تقديم خدمات المنصة إليك.
الحق في مراجعة سياسة الخصوصية
لديك الحق في مراجعة سياسة خصوصية البيانات الشخصية والموافقة عليها قبل معالجة بياناتك الشخصية.
الحق في الوصول
لديك الحق في أن يتم إعلامك بالبيانات التي نقوم بتخزينها ومعالجتها المتعلقة بك.
الحق في التصحيح
إذا لاحظت أن البيانات التي تم تخزينها غير صحيحة، يمكنك تصحيح بياناتك مباشرة في ملف التعريف الخاص بك.
الحق في الحذف
يمكنك أن تطلب منا في أي وقت حذف البيانات المتعلقة بك والتي قمنا بتخزينها ومن ثم سيتم إلغاء تنشيط حسابك
الحق في نقل البيانات
مكنك أن تطلب منا إرسال البيانات المتعلقة بك والتي قمنا بتخزينها في شكل مقروء آليا إليك (ستكون البيانات متاحة لك بصيغة إلكترونية).
الحق في تقديم الشكوى
إذا تم ارتكاب خطأ من قبل منصة أبلاينز ما فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، فيمكن لك تقديم شكوى في أي وقت عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى info@uplines.com
ما هي البيانات التي نقوم بمعالجتها
تتم معالجة بياناتك الشخصية فقط وفقاً للمتطلبات النظامية. حيث أننا نولي اهتمامًا خاصًا لحقيقة أن جميع مبادئ معالجة البيانات الشخصية لابد أن تؤخذ في الاعتبار. كما تولي منصة أبلاينز اهتماماً كبيرا بالشفافية. لذا، فإننا نقوم بمعالجة بياناتك في الإطار النظامي المسموح به فقط. إذا توصلنا، في سياق تقييمنا، إلى استنتاج مفاده أن المعالجة لا يمكن توقعها بشكل منطقي، فسنقوم بتنفيذ المعالجة فقط بعد الحصول على موافقتك الصريحة. ففي الوصف التالي لأنشطة المعالجة الخاصة بنا، نشير في كل حالة إلى فئات البيانات الشخصية. حيث تتضمن الفئة العديد من البيانات الشخصية، والتي عادةً ما تتم معالجتها معًا للأغراض المذكورة. يقصد بالبيانات الشخصية المعلومات التي يمكن أن تحدد هويتك أو حتى تجعل من الممكن التعرف عليك. وبشكل عام فإننا نقوم بمعالجة الفئات التالية من البيانات الشخصية للأسباب التالية:
معلومات الاتصال
الاسم ورقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهوية الخاص بك من أي وسيلة تواصل اجتماعي (إن أمكن). السبب: إذا قمت بالاتصال بنا، فإننا نقوم بجمع هذه البيانات لأننا نحتاج إلى معرفة من نتحدث معه وما الذي نتحدث عنه حتى نتمكن من مساعدتك فيما يخص سبب اتصالك بنا. وينطبق هذا أيضًا عند تركك لتعليقات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا. حيث لا نقوم بدمج هذه البيانات مع بيانات ملفك الشخصي على منصتنا، ولكن لا يزال بإمكاننا التعرف عليك من خلال رقم الهوية الخاص بالوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
بيانات مكان الشركة
مكتب 701 و703، مركز الأندلس للأعمال، جدة، المملكة العربية السعودية
بيانات الملف الشخصي (البيانات الرئيسية)
الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول وعناوين التوصيل وتاريخ الميلاد. السبب: هذه البيانات هي بياناتك الرئيسية، والتي نحتاجها بالتأكيد لتقديم خدماتنا. فبدون رقم الهاتف المحمول، لا يمكنك إنشاء ملف شخصي. فاسمك وبريدك الإلكتروني وعناوين التوصيل مجتمعين يمثلون البيانات الرئيسية.
معلومات الجهاز وبيانات الوصول
يقصد بها هوية الجهاز، ورقم تعريف الجهاز، ونظام التشغيل والإصدار المقابل، وموقع الجهاز، ووقت الوصول، وإعدادات التهيئة، والمعلومات المتعلقة باتصال الإنترنت (عنوان الاي بي). السبب: لتعزيز أمن المنصة، وتحليل سلوك المستخدم، وتخصيص تجارب المستخدم. كما نستخدم أيضًا أجزاء من هذه المعلومات للكشف عن السلوك المريب في مرحلة مبكرة ولتجنب أي ضرر.
معلومات الطلب
سجل (تاريخ) الطلبات والمتاجر والمشتريات التي تم اختيارها والفواتير ورقم تعريف الطلب وتقييم الطلبات والمعلومات الخاصة بطريقة الدفع وعنوان التسليم والطلبات الناجحة والطلبات التي تم إلغاؤها. السبب: في كل مرة تقوم فيها بتقديم طلب، يتم إضافة هذه المعلومات إلى ملفك الشخصي. حيث يمكنك عرض معلومات الطلبات الأخيرة في ملفك الشخصي في أي وقت. يجب أن تمنحك المعلومات نظرة عامة على اهتماماتك وطلباتك السابقة. كما أننا نستخدم أيضًا نفس المعلومات لتحسين خدماتنا. بالإضافة إلى ذلك، فإننا سنقوم بجعل هذه المعلومات مبهمة عند طلبك لحذفها.
بيانات التواصل
الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول ورقم تعريف الجهاز. السبب: إذا كنت ترغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية قصيرة أو إعلانات منبثقة داخل التطبيق منا، فنحن بحاجة إلى معلومات محددة لإرسال الرسائل إليك. فبدلاً من مخاطبتك بـ "مرحبًا بك"، نجد أنه من الأفضل للعملاء مخاطبتك باسمك.
معلومات الدفع
طريقة الدفع وجزء من معلومات بطاقة الائتمان وترميز بطاقة الائتمان المخزنة وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة ومعرف البنك (أول ستة أرقام في البطاقة) وآخر أربعة أرقام في البطاقة ونوع البطاقة. السبب: نحتاج إلى هذه المعلومات لتتبع مدفوعاتك وربطها بالطلبات التي قدمتها. من أجل جعل عملية الطلب أكثر ملاءمة لك، نعرض عليك حفظ طريقة الدفع المفضلة لديك. وهذا يعني أنك لست مضطرًا إلى إدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك مرة أخرى في المرة التالية التي تقدم فيها طلبًا. ويتطلب تخزين هذه البيانات موافقتك المسبقة. كما يمكنك حفظ بيانات الدفع الخاصة بك ويمكنك إزالتها في المستقبل في أي وقت من صفحة حسابك.
مركز الاتصال
كلما دعت الحاجة إلى الاتصال بك، قد يتصل بك أحد وكلاء مركز الاتصال التابعين لنا ونقوم بتسجيل وتخزين المحادثة معك. في بعض الحالات الفردية، تُستخدم أيضًا التسجيلات لتحسين الجودة في خدمة العملاء، أي لأغراض تدريب (توجيه) موظفينا. ويعتمد محتوى المعلومات التي نخزنها على المعلومات التي تزودنا بها كجزء من اتصالاتنا. كما تُحذف المكالمات الهاتفية المخزنة بعد 12 شهرًا على أبعد تقدير أو إذا استُوفي الغرض من التخزين، أي في حالة أن التحقق من الجودة تحقق قبل هذه المدة.
منع الاحتيال وحماية منصتنا
من أجل حماية عملائنا ومنصتنا من الهجمات المحتملة، نقوم باستمرار بمراقبة الأنشطة على موقعنا لجميع الزوار. ولهذا الغرض، نستخدم تدابير تقنية مختلفة لضمان اكتشاف أنماط السلوك المشبوهة في مرحلة مبكرة ومنعها في الوقت المناسب. ولتحقيق هذا الهدف، تعمل العديد من آليات المراقبة بالتوازي وتمنع المهاجمين المحتملين من الوصول إلى موقعنا على الإطلاق. عملية اتخاذ القرار تحدث بشكل آلي ويمكن أن يكون لها تأثير قانوني على الأشخاص المعنيين أو تؤثر عليهم بطريقة مماثلة. وإذا أدى اتخاذ القرار الآلي إلى نتيجة سلبية بالنسبة لك ولا توافق على ذلك القرار، يمكنك التواصل معنا على info@uplines.com وفي هذه الحالة، سنقوم بتقييم ملابسات هذه الحادثة بشكل فردي.
عمليات الاندماج والاستحواذ أو تغيير الملكية أو الإغلاقة
في حال الاندماج مع شركة أخرى أو الاستحواذ على الشركة، فسوف نكشف عن المعلومات لتلك الشركة. وبالطبع، سنطلب من الشركة الامتثال لأحكام حماية البيانات في المملكة العربية السعودية.
الإعلانات
قد يجد العضو/المتجر إعلانات أو غيرها من المحتويات على تطبيقنا تحمل روابط لمواقع وخدمات شركائنا، أو الموردين، أو المعلنين، أو الراعين، أو مانحي التراخيص، أو غيرهم من الكيانات التي تعتبر طرفاً ثالثاً. وينبغي العلم بأننا لا نتحكم في المحتوى أو الروابط التي تظهر على تلك المواقع ولسنا مسؤولين عن الممارسات التي تقوم بها المواقع المرتبطة بموقعنا. بالإضافة إلى ذلك، فإن تلك المواقع أو الخدمات، وتشمل المحتوى والروابط، قد تتغير باستمرار. وهذه المواقع والخدمات يكون لديها سياسة الخصوصية وسياسات خدمة العملاء الخاصة بها. كما أن التصفح والتفاعل على أي موقع آخر، بما في ذلك المواقع التي تحمل رابط لتطبيقنا، تخضع للشروط والسياسات الخاصة بتلك المواقع.
مع من نعمل وأين نعالج بياناتك
لا نعطي بياناتك أبدًا إلى جهات خارجية غير مصرح لها. ومع ذلك، كجزء من عملنا، نحصل على خدمات من مقدمي خدمات محددين ونمنحهم وصولاً محدودًا وخاضعًا للمراقبة الصارمة إلى بعض بياناتنا. ويجب على جميع مستلمي البيانات استيفاء متطلبات حماية البيانات القانونية وإثبات مستوى حماية البيانات لديهم بالأدلة المناسبة. وهي:
تقوم الشركة بحماية البيانات الشـــخصية حين نقلها إلى خـــارج المملكة لأي غرض نظامي كتنفيذ لالتزام يكون صاحب البيانات ًفيه أو خدمة لمصالح الشركة أو تنفيذا لأغراض نظامية أخرى، بشرط ألا يترتب على النقل ضرراَ لصاحب البيانات، و أن يتوافر مســـتوى مناســـب لحماية البيانات الشـــخصية في خارج المملكة، ويقتصر النقـــل أو الإفصـــاح على الحد الأدنى من البيانات الشـــخصية الـــذي تدعو الحاجة إليه ، ويســـتثنى من شروط نقل البيانات أو الإفصاح عنها ما يكون ضمن الحالات الضرورية القصوى التي ترتبط بحياة صاحب البيانات أو مصالحه الحيوية وما يرتبط بذلك. وتنقل البيانات وفق ضمانات حددتها الأنظمة واللوائح وهي: القواعـــد المشـــتركة الملزمة : (1) أن تتضمن المســـائل التي تقرها لائحة نقل البيانات الشـــخصية خـــارج الحدود الجغرافية للمملكة العربية السعودية. (2) البنود التعاقدية القياسية في حال ضمانها القدر الكافي من حماية البيانات الشخصية. (3) شهادات الالتزام بالنظام واللوائح في المملكة، وتصدرها جهة معتمدة من قبل الجهة المختصة. (4) قواعد السلوك الملزمة. وفي حال عدم وجود أي من النقاط المذكورة، تتبع الشركة لنقل البيانات الشـــخصية خارج المملكة عند الحاجة ما تقره الأنظمة واللوائح، وما تعتمده الجهة المختصة من قرارات وتوصيات.
وتطبـــق الشركة في حالات النقل خارج الحدود ما تتضمنه لائحة نقل البيانات الشـــخصية خـــارج الحدود الجغرافية للمملكـــة العربية الســـعودية، مع تعدد الحالات واختلافها
مقدمي الخدمة
نستخدم مُعالجي بيانات مختلفين لمعالجة البيانات بشكل يومي. ويقوم هؤلاء بمعالجة بياناتك الشخصية وفقًا لمتطلبات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومعاييرنا وليس لديهم أي مطالبات من أي نوع بشأن هذه البيانات. كما نتحقق أيضًا من مُعالجي البيانات التابعين لنا بانتظام ونسمح فقط لأولئك الذين يستوفون معاييرنا. وبعض مقدمي الخدمة لدينا خارج المملكة العربية السعودية.
الأطراف الثالثة
نحن نعمل أيضًا مع جهات خارجية، بالإضافة إلى معالجي البيانات، وننقل إليهم أيضًا بياناتك الشخصية، ولكنهم مُلزمين بتعليمات الخصوصية. وهؤلاء على سبيل المثال، مستشارونا أو محامونا الذين يتلقون بياناتك منا على أساس تعاقدي ويقومون بمعالجة بياناتك الشخصية لأسباب نظامية أو لحماية مصالحنا الخاصة. نحن لا نبيع أو نؤجر بياناتك الشخصية لأطراف ثالثة تحت أي ظرف من الظروف. ولن يحدث هذا أبدًا دون الحصول على موافقتك الصريحة.
سلطات الادعاء والإجراءات القانونية
للشركة تسليم البيانات الشخصية للجهات القضائية والشرطة إذا نشأ أي التزام لنا أو علينا، وذلك لدفع الضرر وإقامة الدعاوى وذلك وفقا للمادة السادســـة من نظام حماية البيانات الشخصية، وتلتزم الشركة بإشـــعار الجهة المختصة في حال تسريب البيانات الشـــخصية خلال مدة لا تتجاوز 72ساعة من وقت العلم بالحادثة مالم تكن هناك مبررات للتأخير تحول دون ذلك. كما تلتزم الشركة بتبليغ صاحب البيانات الشخصية بشأن تسرب بياناته الشخصية مع وصف المخاطر المحتملة والتدابير المتخذة من الهيئة لمنع أو تخفيف أثر تلك المخاطر، مع تقديم التوصيات أو النصائح لصاحب البيانات الشـــخصية التي قد تساعده في اتخاذ أي إجراء ملائم حيال تلك المخاطر.
فئات البيانات الشخصية
● معلومات الاتصال ● معلومات الطلب ● معلومات الجهاز والوصول إلى البيانات ● معلومات الدفع ● معلومات العمولة والنقاط ● معلومات المتجر ● بيانات المشتريات ●بيانات الملف الشخصي (البيانات الرئيسية) ● بيانات الاتصال
ما هي المدة التي نحتاجها لتخزين بياناتك
سنحذف بياناتك الشخصية فقط إذا كنت ترغب وتخبرنا بذلك وسنقوم أيضًا بحذف حسابك. وقبل حدوث ذلك، ستتلقى منا إشعارًا منفصلاً على عنوان البريد الإلكتروني المسجل في حساب المستخدم الخاص بك. وعلى الرغم من طلبك لحذف بياناتك، فقد لا يزال يتعين علينا تخزين بعض البيانات المخزنة بسبب أحكام أنظمة حماية البيانات وسنواصل تخزين بياناتك إذا كان لدينا الحق في القيام بذلك وفقًا لقواعد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. ويُطبق هذا بشكل خاص إذا كنا بحاجة إلى بياناتك الشخصية لإقامة الدعاوى أو الدفاع
سياسات ملفات تعريف الارتباط
لجعل زيارة موقعنا / تطبيقنا أمرًا جذابًا ولتمكين استخدام وظائف معينة، نستخدم ملفات تعريف الارتباط على صفحات مختلفة. وهي ملفات نصية صغيرة تُخزن على متصفحك. وتُحذف بعض ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها بعد نهاية استخدام جلسة المتصفح، أي بعد إغلاق المتصفح. وتبقى ملفات تعريف الارتباط الأخرى على متصفحك وتسمح لنا أو للشركات التابعة لنا بالتعرف على متصفحك في زيارتك القادمة) ملفات تعريف الارتباط الدائمة(. ويمكنك ضبط إعدادات متصفحك بحيث يتم إخطارك بإعداد ملفات تعريف الارتباط واتخاذ قرار فردي بشأن قبولها أو استبعاد قبولها لحالات معينة أو بشكل عام. وقد يؤدي عدم قبول ملفات تعريف الارتباط إلى تقييد وظائف موقعنا / تطبيقنا.
ونصنف ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها إلى ثلاث فئات: ● مطلوبة ● وظيفية ● شخصية
ستجد أدناه مزيدًا من المعلومات حول اختياراتك بالإضافة إلى قائمة مفصلة بملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها. تكون ملفات تعريف الارتباط مطلوبة للتصفح في موقعنا، ولاستخدام الميزات المتوفرة. ولا يتم ضمان حسن سير عمل موقعنا (على سبيل المثال، إدخال نص)، أثناء تصفح الصفحات الموجودة على الموقع، بدون استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه. وبالإضافة إلى ذلك، تجمع ملفات تعريف الارتباط معلومات حول كيفية استخدام الزوار لموقعنا على الويب، على سبيل المثال، الصفحات التي يزورونها في أغلب الأحيان، وما إذا كانوا يتلقون رسائل خطأ من مواقع الويب. وتجمع ملفات تعريف الارتباط هذه معلومات كلية مجهولة لا تحدد هوية الزائر. كما أنها تسمح لموقعنا بتذكر اختياراتك مثل اللغة أو المنطقة لتوفير ميزات محسنة. ووفقًا للوائح القانونية، لا يُلزم إتخاذ أية إجراءات من قبلك. تُجمع ملفات تعريف الارتباط الوظيفية معلومات مجهولة لا يمكنها تتبع تحركاتك على مواقع الويب الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها لإرسال إعلانات مستهدفة أو لقياس فعالية حملة إعلانية. ويمكن استخدامها لتحديد قنوات التسويق عبر الإنترنت الأكثر فعالية. ومن خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه، نُخزن أيضًا بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك في متصفحك بحيث يمكنك تسجيل الدخول تلقائيًا في المرة التالية التي تزور فيها موقعنا على الويب. ونظرًا لأننا نريد أن نوفر لك موقعًا مصممًا للاستخدام الأمثل، تُنشط ملفات تعريف الارتباط الوظيفية عادةً عند زيارة موقعنا على الويب. ولتمكين هذه الإجراءات، نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط من جهات خارجية في هذه الفئة. من خلال تحليل استخدامك المجهول الهوية، يمكننا تحديد المجالات التي يمكننا فيها تحسين موقعنا على الويب. تُستخدم ملفات تعريف الارتباط الشخصية لتشغيل إعلانات أكثر استهدافًا ذات صلة بالمستخدم وتتلائم مع اهتماماته. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط هذه في تحميل قوائم الجمهور المخصص للتسويق إلى شركائنا في التسويق.